برعاية سيادة المطران سليم الصايغ ، عقدت لجان أسرتنا لقاؤها الثالث الخاص بلجان الرعايا لهذا العام (عام الرحمة وذلك يومي الجمعة والسبت ، في مدينة العقبة تحت عنوان “فعلى كل إنسان أن يكون سريعًا إلى الاستماع، بطيئًا عن الكلام، بطيئًا عن الغضب، لأن غضب الإنسان لا يعمل لبر الله”. وكان محور اللقاء حول العلاقة مع الآخر وضبط الانفعالات.
في بداية اللقاء رحب الأب رامز دعيبس، كاهن رعية نجمة البحر اللاتين في العقبة، بالمطران سليم الصايغ واللجنة المركزية واللجان المشاركة من رعايا اربد، الحصن، الهاشمي الشمالي، الزرقاء والعقبة التي احتفلت بمرور ثلاث سنوات على انضمامها للجنة أسرتنا.
بدأ نشاط اليوم الأول بمحاضرة للدكتورة عبير الفار، أخصائية الإرشاد النفسي والتربوي، بعنوان “التفاعل مع الآخر”، تخلل المحاضرة حلقات نقاش وحوار متبادل. ومن ثم محاضرة للمطران الصايغ بعنوان “أنت حامل رسالة”، حيث بيّن سيادته المسؤولية الملقاة على عاتق الإنسان المسيحي والرسالة التي أوكلت إليه من خلال سري العماد والتثبيت.
واختتم اليوم الأول بقداس إلهي ترأسه سيادته في كنيسة نجمة البحر.
وفي اليوم الثاني تحدثت الدكتورة الفار خلال محاضرتها عن “إدارة الانفعالات” مبينة أسباب الانفعال والغضب عند الإنسان وطرق التخفيف منها وعلاجها.
واستمع أعضاء اللجنة المركزية من لجان الرعايا عن مراحل الانخراط في العمل داخل الرعية لتحقيق الأهداف المرجوة منها والتي أسست من أجلها. واختتم اللقاء برؤية وتطبيق ومناقشة بعض الأمور المدرجة على جدول أعمال اللجنة المركزية ووضع الخطة السنوية للجان الرعايا للعام القادم.